2018/11/28

دعوى إسقاط حضانة


     محمد علام
      المحامي
ماجستيرفي الحقوق
01284030653

إنه فى يوم              الموافق         /          /2018


الموضوع

دعوى إسقاط حضانة


بناءً على طلب
 الطالب 
وتحت مسؤوليته


وكيل الطالب
أ. محمد علام
المحامي

بُناءً على طلب السيد / .........................
ومحلهُ المُختار مكتب الأُستاذ/ محمد علام المُحامي ب 7 ش بيومي القصبي باكوس ، 
الإسكندرية .

أنا                       مُحضر محكمة                              قد أنتقلت إلى حيثُ إقامة :

السيدة/ 
مُخاطبا مع /

وأعلنتهُ بالأتى

الطالب زوج المُعلن إليها بصحيح العقد الشرعيَّ بموجب وثيقة عقد زواج رسمية بتاريخ 7/9/2011 ودخل بها وعاشرها مُعاشرة الأزواج ورُزق منها على فِراش الزوجية الصحيحة بالصغيرين ...........؛ وقد تركت منزل الزوجية إثر مرضها النفسي مُنتقلة إلي منزل والدها ولم تعُد ، و بتاريخ   12/3/2018 فوجئ الطالب بقرارٍ صادر من السيد المُستشار المُحامي العام الأول بتسليم الصغيرين إلي المُعلن إليها بُناءً على الطلب المُقدم منها تحت رقم .......... نيابة المنتزة لشئون الأُسرة ؛ الرَّقيم .... لسنة 2018 مُنازعة حضانة الإسكندرية الكلية لشئون الأسرة .
ولما كان هذا القرار صدر في غيبة الطالب ( الأب) ؛ مستنداً إلي القانون رقم 4 لسنة 2005 الذي أعطي ضمن مواده الحق للنساء في حضانة الصغار بإعتبار أنهُن الأولى والأقدر على رعاية الصِغار متى توافرت فيهنَّ الصلاحية .

ولما كان ذلك ؛ وكان غرض المُشرع من إعطاء الحضانة للأُم هو في النهاية مصلحة الصغير مُتمثلة في أمنهِ ورعايتهِ و إستقراره . وهذا شرط لازم لإستمرار الحضانة .

ومع مرض الأُم مرضا نفسيّ فإنها تفتقد لشرط الأمان وتعجز عن رعاية الأطفال ؛ إضافة لما سيعود من أضرار على الصغار تتمثل في خوفهم المستمر و تأثرهم النفسي و إحاطتهم ببيئة ينعدم فيها الشعور بالطمئنينة ويخسر فيها الصغير حياة الطفولة فيكون مآل ذلك في النهاية بناء طفل غير سوي ؛ بالإضافة لعدم إستقرارها بالمنزل وتواجدها لفترات طويلة بعملها ؛مما يسقُط معه حقُها في الحضانة ؛ مع لزوم إنتقالها لمن تليها من النساء ممن تتوافر فيهن الصلاحية لرعاية الصغار .

ولما كان الأمر كذلك فإن الطالب ناشد المُعلن إليها وأهلها مرارا في هذا الأمر لتسويته وديا ، فما كان منهم إلا التجاهل ؛ فلجأ إلي مكتب تسوية الرمل لشئون الأسرة وقيد طلبه تحت رقم  .... لسنة 2018  ثم لجأ إلى القضاء ليحصل على حكم ملزم في مواجهتها .

بُنـــــاءً عليه

أنا المُحضر سالفِ الذكر أنتقلتُ إلى حيثُ إقامة المُعلن إليها وسلمتها صوره من أصل صحيفة الدعوى وأفهمتها ما بها ، وكلفتها الحضور أمام محكمة أسرة الرمل الدائرة (    )  الكائن مقرُها بالمنشية أمام قسم المنشية بشارع مُحمد كُريِّم بالإسكندرية ( المحكمة البحرية ) وذلك بجلستها التي ستنعقد صباح يوم         الموافق    /    /2018  في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً وما يليها ؛ وذلك لتسمع الحكم ...
1- بإسقاط حضانتها للصغيرين محمد وعبد الرحمن 
2- إنتقال الحضانة لمن يليها من النساء ممن تتوافر فيهن شروط الحضانة
ولأجل العلم ،،،

ليست هناك تعليقات: